أسبوع واحد

راديو بيتنا . سينما, فنون, مراجعات 366

■ أسبوع واحد هو عنوان فيلم كندي مميز جداً أنتج عام 2008 ، أخرجه مايكل ماكغون وقام ببطولته جوشوا جاكسن و ليان بالابان و كامبل سكوت. العرض الأول للفيلم كان من خلال مهرجان تورنتو السينمائي في 8 سبتمبر 2008 ، بينما بدأ عرض الفيلم في دور السينما العامة في 6 مارس 2009. 
 
تدور أحداث الفيلم حول شخصية (بن تايلر) الذي يكتشف إصابته بمرض السرطان في مرحلة متأخرة ، ما يتطلب خضوعه لعلاج فوري في محاولة لإنقاذ حياته ، لكنه عوضاً عن ذك يقرر (بن تايلر) القيام برحلة على متن دراجته النارية من مدينة تورنتو إلى الغرب الكندي حتى جزيرة فانكوفر. 

يلتقي (بن تايلر) خلال رحلته بالعديد من الأشخاص الذين يساعدونه في إعادة تقييم علاقته مع خطيبته (سامنثا) ، وعمله وحلمه بأن يصبح كاتباً ومؤلفاً. 
 
يتميز الفيلم بروعة الجمال الطبيعي لكندا والذي استخدمه المخرج ومدير التصوير لرسم خلفية الفيلم ، بالإضافة إلى الساوندتراك الكندي بامتياز الذي كان سائداً وبارزاً خلال الفيلم. 
 
يشار إلى أن جوشوا جاكسن نال جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز جيني عام 2010 عن تجسيده لدور (بن تايلر) ، كما رُشحت ليان بالابان لأفضل ممثلة مساعدة. 
 
 
إعداد وترجمة : حسام مدقه.
 

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.