من هو تيم هورتون ؟

راديو بيتنا . المطبخ, ثقافة, مجتمع 727 لاتعليقات

■ ولد مايلز غيلبرت “تيم” هورتون في يناير / كانون الثاني من عام 1930 بمدينة كوكران بمقاطعة أونتاريو الكندية. كان تيم هورتون لاعب هوكي محترف لعب ضمن خطوط الدفاع للعديد من الفرق في دوري الهوكي الوطني (كندا والولايات المتحدة). من الأندية التي لعب لحسابها هورتون هي أندية “تورنونتو مايبل ليفس” و “نيويورك راينجرز” و “بتسبورو بنغوينز” كما لعب لحساب فريق “بافلو سايبرز”. اعتبر تيم هورتون رجل أعمال ناجح وأحد مؤسسي سلسلة مقاهي تيم هورتونز الشهيرة. إلى جانب ذلك امتلك تيم هورتون مطعما لبيع الهمبرغر ووكالة لبيع السيارات في تورونتو.
 
في عام 1964 افتتح هورتون أول محل لبيع الكعك المقلي المحلى المعروف باسم “دوناتس” على شارع أوتاوا في مدينة هاميلتون الكندية. وأضاف هورتون عدداً قليلاً من الأطعمة التي ابتكرها بنفسه إلى لائحة الأطعمة التي يقدمها مقهاه. في عام 1967 تحوّل مقهى هورتون إلى نظام بيع امتياز الاسم التجاري ما حقق عائدات مالية قدرت بالملايين. 
 
توفي تيم هورتون صباح يوم الحادي والعشرين من شباط / فبراير عام 1974 إثر حادث تعرّض له بعد فقدانه السيطرة على سيارته الرياضية وهو يقودها على أحد الطرق السريعة في مدينة ساينت كاثرين. 

بعد وفاة تيم هورتون قام شريكه “رون جويس” بشراء حصة أسهم عائلة هورتون في سلسلة المقاهي لقاء مليون دولار كندي ، ليصبح بعد ذلك المالك الوحيد لسلسلة المقاهي التي بلغ عددها آنذاك 40 متجراً ، لتتوسع فيما بعد إلى نحو 4600 مقهى في كندا فقط بحلول عام 2013. 


إعداد وترجمة : حسام مدقه.

تعقيب من موقعك.

  • كندا بالعربي

    |

    لطالما تسائلت نفس السؤال وكنت علي وشك كتابة موضوع عنه في مدونتي. لكن سبقتوني

    رد

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل