الماله اول ماله تالي

راديو بيتنا . فنون, مراجعات 339 لاتعليقات

■ قدمت فرقة الرافدين المسرحية أمس الأحد عرضها الثالث والأخير للمسرحية الكوميدية “الماله اول ماله تالي” على خشبة مسرح سترلينغ هايتس هاي سكول بمدينة سترلينغ هياتس – ميشيغن، وذلك في حضور جمهور غفير من الجالية العربية ولفيف من الإعلاميين الأمريكيين والكنديين العرب. 
الماله اول ماله تالي ، مسرحية من تأليف وإخراج الفنان العراقي الموهوب باسم الأمين ، الذي قام أيضاً ببطولة عدد من المسرحيات في المهجر منها: “جورج بوش” و “ماما عندها فيس بوك” و “وريث … ولكن” ومسرحية “البخيل”.
 
شارك في مسرحية ماله اول ماله تالي الفنان ثائر العطار  ، والفنان حميد دلي ، والفنان ناصر الحمداني ، والفنان نظير وردا ، بالإضافة إلى الفنانة والشاعرة تيريز الكاتب والفنان سرمد خمورو والفنانة شذى هرمز ، والذين يؤلفون مجتمعين فرقة الرافدين المسرحية. 
 
تدور فكرة المسرحية حول محبة الإنسان لوطنه وحنينه إليها في الغربة ، وكيف يجب ألا ينسى المرء أهله وأحبائه وبلده مهما طالت الأيام. كما تمثّل المسرحية رسالة دعوة لشد أزر الوطن العراق ليصبح أجمل مما كان. 
 
ويقول الفنان ثائر العطار المسؤول الإعلامي لفرقة الرافدين المسرحية إن هذا العمل الفني هو باكورة انتاج الفرقة كفرقة متكاملة تضم نجوماً لامعة وكادر متكامل من حيث التأليف والتمثيل والإدارة والموسيقى والإخراج. جدير بالذكر أن المسرحية سيليها العديد من أعمال مسرحية متميزة أخرى ستقدم تباعاً لعشاق المسرح ، ولجمهور ذوّاق ومشجع للفنون الجميلة. 

ملاحظة: لمشاهدة مقتطفات من المسرحية اضغط هنا.
إعداد: حسام مدقه

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل