شاركت بالماراثون رغم نزيفها

راديو بيتنا . رياضة, صحة, مجتمع 841 لاتعليقات

حين أدركت كيران غاندي أن موعدها مع الدورة الشهرية سيتزامن مع انطلاق أول بطولة ماراثون تشارك فيها ، قررت ألا تدع دورتها الشهرية تمنعها من المشاركة. كانت كيران البالغة من العمر 26 عاماً قد تدربت لعام كامل من أجل المشاركة في ماراثون لندن في نيسان/إبريل الماضي.

Kira Ghandi

تقول كيران إن قرارها بالمشاركة في السباق خلال فترة حيضها ودون استعمال فوط صحية أو أي وسيلة أخرى ، يهدف إلى تسليط الضوء على شعور الخزي الذي عادة ما يراود العديد من النساء خلال فترة الحيض. وتضيف كيران إن جعل المرأة تشعر بالخزي من إصابتها بالدورة الشهرية ، يحصل عندما تضطر إلى وضع راحة الآخرين قبل راحتها الشخصية. وتقول إن مسألة الحيض يجب ألا تعتبر مسألة ذات أهمية ، وأن المرأة يجب أن تكون قادرة على المشاركة في أي رياضة والقيام بما تشاء كيفما شاءت ذلك.

Kira Ghandi (5) Kira Ghandi (4)

كيران التي كتبت عدداً من المدونات حول تجربتها ، تقول إن الرأي العام انقسم بين مؤيد ومعارض حول ما قامت به. ففي حين تفهم العديد من الناس المنطق من وراء قرارها بالمشاركة ، إلا أن آخرين يعتقدون أن ما فعلته يعتبر شيئاً مقززاً. وتقول كيران إنها غير مستاءة من آراء الآخرين لأن ذلك أمر طبيعي ولا تأخذه على محمل شخصي ، مضيفة أنها لم تتوقع أن يهتم العديد من الناس بقصتها ، لكنها في الوقت نفسه مسرورة لانطلاق حوار دولي حول مسألة الحيض وجسم المرأة.

Kira Ghandi (8) Kira Ghandi (3)

أما بالنسبة إلى خطوتها التالية ، فتقول كيران إنها ستتمثل في تفهم المواضيع الشائكة بشكل أكبر قبل محاولة معالجتها ، من خلال استقاء المعرفة من ذوي الاختصاص حول العالم. وختمت كيران حديثها برسالة وجهتها إلى كل من انتقد قرارها المشاركة في الماراثون وهي في حالة حيض ودون وقاية قائلة : إنها لا تكترث إذا أراد الناس أن يسخروا منها ، فقد شعرت بالارتياح خلال مشاركتها في السباق، وأن هذه حياتها وقصتها الخاصة.

إعداد وترجمة: حسام مدقه.

Tags:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل