مبنى يربط كندا وأمريكا

راديو بيتنا . تاريخ, ثقافة, مجتمع 3084 1 تعليق

يُعد مبنى مكتبة ودار أوبرا هاسكل فري من نتاج الحركة الكلاسيكية الحديثة في عالم الهندسة المعمارية ، وهو المبنى الوحيد الواقع على الحدود الدولية بين كندا والولايات المتحدة. يقع المبنى على الخط الفاصل بين مدينة روك أيلاند (جزء من مدينة ستانستيد) في مقاطعة كيبك الكندية ، وبين دربي لاين في مدينة فيرمونت الأمريكية. وقد أعلنت الدولتان المبنى إرثاً تاريخياً في السبعينيات من القرن الماضي.

مبنى المكتبة ودار الأوبرا كان هدية للبلدين من السيدة مارثا زوجة ستيوارت هاسكل ومن ابنه العقيد هوريس “ستيوارت” هاسكل. وقد شيدت المكتبة ودار الأوبرا تخليداً لذكرى والديها (كاثرين و هوريس ستيوارت) وزوجها (كارلوس فريمان هاسكل). أرادت عائلة هاسكل أن يكون للمواطنين الكنديين والأمريكيين فرصة متساوية في الوصول إلى المكتبة ودار الأوبرا ، لذا تم إنشاء المبنى على حدود البلدين ، حيث بدأ العمل في تشييده عام 1901 وافتتحت دار الأوبرا في المبنى نفسه عام 1904 ، أما المكتبة فقد تم افتتاحها عام 1905.

تضم المكتبة اليوم مدخلين مختلفين (مدخل من كل دولة) لذلك فإن للمبنى عنوانين اثنين ، أحدهما على 93 كاسويل أفنيو في الولايات المتحدة ، والآخر على 1 تشرتش ستريت في كندا. هذا ويتوجب على من يرغب في العبور من إحدى الدولتين إلى الأخرى من داخل المكتبة أن يتوقف أولاً عند مكتب الجمارك التابع للدولة التي يود الدخول إليها.

إعداد وترجمة: حسام مدقه.

التعليقات (1)

  • Esraa

    |

    Great point to start from …❤

    رد

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل