سيارات بدون سائق في أونتاريو

راديو بيتنا . اقتصاد, تكنولوجيا 485

أعلنت حكومة مقاطعة أونتاريو أمس أنها ستتيح إجراء تجارب لسيارات ذاتية القيادة على طرقات المقاطعة ابتداءً من العام المقبل، لكن شريطة أن يتواجد سائق داخلها للسيطرة عليها إذا ما طرأ عليها خلل ما. وتصبح بذلك أونتاريو أول مقاطعة كندية تسمح بإجراء تجارب لسيارات ذاتية القيادة على طرقاتها.

وأضافت حكومة أونتاريو أن هذا المشروع الرائد سيتيح للشركات زيادة أنشطتها في مجال الأبحاث والتنمية في كبرى المقاطعات الكندية وسيعطي السيارات الذاتية القيادة الفرصة لاختراق السوق.

وكانت حكومة أونتاريو قد ضخت مبلغ 500 ألف دولار في برنامج أبحاث حول السيارات المتصلة والسيارات الذاتية القيادة يُضاف إلى تمويل بقيمة 2,45 مليون دولار سبق أن وفرته للبرنامج. وتُعتبر تكنولوجيا السيارة المتصلة أحد مفاتيح تطوير سيارة القيادة الذاتية.

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.