فرنسا تحظر رمي الأطعمة

راديو بيتنا . اقتصاد, المطبخ, مجتمع 846

• قررت فرنسا محاربة إهدار الطعام بطريقة مبتكرة هى الأولى من نوعها في العالم من خلال حظر تخلص متاجر السوبر ماركت من أي أطعمة لم يتم بيعها. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن محال السوبر ماركت في فرنسا أصبحت الآن ملزمة بالتبرع بأي مواد غذائية فائضة لم يتم بيعها إلى المؤسسات الخيرية وبنوك الطعام. وأقر مجلس الشيوخ الفرنسي بالإجماع هذا القانون الجديد الذي يأتي بعد حملة مطولة من نشطاء مناهضين للفقر دعوا الحكومة إلى وضع إجراءات للتقليل من إهدار الطعام.

وأطلقت دعوات لتوفير مزيد من المتطوعين للمساعدة في نقل الأطعمة التي يتوقع أن تتبرع بها متاجر السوبر ماركت بعد القانون الجديد إلى المحتاجين. ومن المقرر أيضا إدخال إجراءات أخرى حيز التنفيذ لمنع متاجر السوبر ماركت من تخريب المواد الغذائية قبل التخلص منها, حيث كانت حوادث سابقة قد سجلت قيام بعض هذه المتاجر بسكب المبيض فوق الأطعمة ومن ثم تخلصوا منها. ويسعى النشطاء حاليا بعد نجاح حملتهم المناهضة لإهدار الطعام في فرنسا إلى تشجيع دول أخرى بالاتحاد الأوروبي على اتخاذ مواقف مماثلة ضد إهدار الطعام.

نقلاً عن جريدة الوفد المصرية / الصورة رويترز

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.