امتلك جزيرتك الخاصة

راديو بيتنا . اقتصاد, مجتمع 765

• هل تريد أن تمتلك جزيرة خاصة؟ جزيرة بشواطئ رملية ، بعيدة عن الأنظار وتقع على نفس خط الارتفاع الموازي لشمالي كاليفورنيا؟ إذا كنت تمتلك 900 ألف دولار كندي أو بالتحديد 888 ألفاً و888 دولار يمكنك الآن أن تمتلك جزيرة (ميدل سيستر) أي الأخت الوسطى بالعربية ، والتي تصل مساحتها إلى نحو 8.1 هكتار ، وتقع في شمال غربي بحيرة إيري قبالة ساحل جزيرة “بيلي أيلاند” ضمن المياه الإقليمية الكندية.

طائر العاقتعد جزيرة ميدل سيستر حلماً لهواة صيد السمك ، وسعر الجزيرة يعتبر مبلغاً زهيداً مقارنة بسعر جزيرة ماسكوكا التي يفوقها ثمناً بخمسة مرات ، أو يعادل ثمنها شقة صغيرة في مدينة تورنتو ، لا تستع لأصدقائك إذا أردت استضافتهم على الغداء.

يشار إلى أن الجزيرة التي تسكنها طيور الغاق كانت قد باعها مالكها الأساسي وهو أمريكي عام 2012 بمبلغ 300 ألف دولار ، بينما كان السعر المطلوب للبيع هو نصف مليون دولار. ويمتلك الجزيرة حالياً مواطن كندي يقيم في أوتاوا ، ويحاول منذ بضعة أعوام بيع الجزيرة غير المسكونة ، والخالية من أي بيوت.

وجزيرة “ميدل سيستر” هي واحدة من سلسلة جزر تقع بين إقليم أسكس و أوهايو يُطلق عليها اسم ارخبيل بحيرة إيري. وتصفها مجلة بيردلايف إنترناشونال بأنها أكثر الجزر طبيعيةً وبعداً عن المؤثرات الخارجية ، وتعد ملاذاً مهماً للطيور. ويقول أحد المسؤولين في هيئة المحافظة على منطقة إسكس إنه من الصعب تطوير الجزيرة نظراً إلى وجود كم كبير من طيور العاق التي تستوطن الجزيرة ، وهي طيور محمية بموجب القانون ، كما توجد كائنات أخرى عُرضة للإنقراض ، إلى جانب أن القاعدة الأرضية للجزيرة هي قاعدة كلسية.

بقلم ماغي أيوب
الصور: جريدة وندسور ستار

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود تذكير متابعينا الكرام بأنه لا يزال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجاناً لدليل السواقة العربي في أونتاريو - كندا بعد تسجيل طلبك

    تسجيل