تفكيك الألغام يدوياً

راديو بيتنا . تاريخ, علوم 1101 لاتعليقات

• تعتبر الألغام من الأسلحة غير الفتاكة ، غير أن تأثيرها على الشعوب له أمد طويل لاسيما بعد انتهاء الحروب. فحقول الألغام تحول دون تطوير مساحات شاسعة من الأراضي ، وتعرض البشر وثرواتهم الحيوانية لأخطار لا يزول أثرها على مدار السنين.

إن أكثر من هم تأثراً بخطر الألغام الأرضية هم البدو الرحل والرعاة والفلاحين ، بالإضافة إلى ثرواتهم الحيوانية وذلك خلال فترات الحروب وما بعدها أيضاً. ولعل الألغام المضادة للأفراد هي أخطر أنواع الألغام على الإطلاق، الأمر الذي دفع بالحكومات إلى توقيع اتفاقيات دولية تـحرّم استخدام الألغام المضادة للأفراد.

يوثق هذا الفيديو المنشور أدناه إحدى طرق تفكيك نوع قديم من هذه الألغام المضادة للأفراد ، والتي لا تزال منتشرة حول العديد من مناطق العالم التي شهدت صراعات وحروب مختلفة. ويقول خبير تفكيك الألغام في الفيديو التوثيقي هذا ، إن الألغام التي يقوم بتفكيكها زرعت في هذا المكان قبل 50 سنة ، ومع ذلك لا تزال بحالة جيدة. مضيفاً أن اللغم ورغم مرور تلك السنين قادر على إحداث أضرار بالغة بمن تطأ عليه قدمه ، كما أثبت الفيديو في نهايته.

إعداد ماغي أيوب

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل