الواقع الإفتراضي المجسم

راديو بيتنا . تكنولوجيا, سينما, علاقات 771

• إذا كنت تعتقد أن الإعلانات والدعايات تحتل جزءاً كبيراً من أي يوم تكون فيه خارج منزلك أو في داخله حتى في الوقت الراهن من هذا الزمان ، تخيل إذاً كيف قد يكون وضعك مع انتشار وسائل الإعلام والدعاية وتوسعها في المستقبل البعيد أو القريب.

هذا الفيلم القصير الذي صنعه كيشي ماتوسدا وأطلق عليه اسمه هايبر ريالاتي أو الواقع الافتراضي ، يصوّر فكرة الانغماس الكامل في عالم مجسم لهذا الواقع الافتراضي ، بما فيه من أحدث وسائل التسويق التي لا تبعد عن أنفك أكثر من شبر واحد.

يأخذك الفيلم ومدته 6 دقائق في رحلة مع سيدة عادية تسيطر على حياتها الرسائل الهولوغرافية التي يعرضها جهاز VR أو قناع الواقع الافتراضي المثبت على وجهها ، وكيف أصبح يشكل جزءاً لا يتجزأ من حياتها تعتمد عليه في كل شيء تقريباً.

إن مجرد التفكير في الاحتمالات الممكنة للعالم الافتراضي كفيلة بأن تسبب لنا صداعاً حقيقياً ، فما بالك لو أصبح حقيقة شائعة ذات يوم.

بقلم ماغي أيوب

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.