عندما تصمت جبال الجليد

راديو بيتنا . ثقافة, فنون 1181

• بطريقة غير مألوفه ومبتكرة جداً ، ضم المؤلف الموسيقي الإيطالي المعروف لودوفيتشو إينودي صوته الموسيقي والإنساني إلى ثمانية ملايين شخص آخر من حول العالم ، للمطالبة بحماية القطب الشمالي من مخاطر التحوّل المناخي التي تعصف بكوكب الأرض. إينودي قدم واحدة من معزوفاته الخاصة على ظهر مسرح عائم في وسط المحيط إنسابت منه أنغام البيانو الهادئة ، ربما لتكون رسالة أمل ووداع في الوقت نفسه ضمن مبادرة قامت بها منظمة غرين بيس أو السلام الأخضر للتوعية بشأن خطورة تأثير التغيرات المناخية على الأرض.

وقد أحاطت بالمنصة الطافية عن بُعد جبال الجليد الشاهقة التي تحمل اسم “والنبرغن” في النروج ، لتشكل خلفية غير عادية ، لتكون شاهداً على مستقبل القطب الشمالي عندما يتقرر مصيره في القريب العاجل.

بقلم ماغي أيوب.

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.