بلاك بيرد ، السيارة الحرباء

راديو بيتنا . تكنولوجيا, سينما 1300

• لطالما استخدمت شركات الإنتاج الدعائية الطريقة التقليدية نفسها في تصوير وإخراج الإعلانات المتلفزة الخاصة بالسيارات. لكن مع تطور أجهزة الكمبيوتر ومعدات التصوير وبرامج المونتاج والتلوين الرقمي ، إتخذت تلك الطريقة منحى جديداً. هذه الطريقة أو ما يعرف في الانكليزية بـ CGI أو الرسوم المولدة بالكمبيوتر على وشك أن تأخذ هي الأخرى منحنى جديداً أكثر تطوراً أيضاً ، يحمل هذه المرة اسم بلاك بيرد أو الطائر الأسود.

بلاك بيرد هي سيارة فريدة من نوعها تتميز بهيكلية قابلة للتغيير من حيث ارتفاعها عن الأرض وطولها وعرضها ، ويمكن بواسطة برامج الكمبيوتر  تغطيتها بأي لون أو أي موديل سيارة يرغب المعلنون في تصويره. يقول منتجو بلاك بيرد إن سيارتهم ستغيّر المعادلة وذلك لقدرتها على التقليل من كلفة إنتاج هذا النوع من الإعلانات ، وفي الوقت نفسه إضفاء لمسة طبيعية واحترافية على الإعلان ، وربما فتح الباب أمام عالم آخر من الاحتمالات خارج مجال الإعلان التلفزيوني.

بقلم ماغي أيوب

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.