الحلويات الشامية والشرقية

راديو بيتنا . المطبخ, تقاليد 343 لاتعليقات

• تعتبر الحلويات الشامية من أشهر أنواع الحلويات وخاصةً في الوطن العربي إذ تشتهر بطعمها اللذيذ وطريقة صنعها المتقنة ، وإعتمادها على تنوّع المكوّنات الداخلة في صنعها ، واعتماد أصحاب الصنعة على إدخال المكسّرات التي تضيف طعماً رائعاً للأطباق.

من أهمّ الحلويّات الشامية التي اشتهرت المنطقة بها البقلاوة بالفستق الحلبي ، والغريبة بالفستق الحلبي ، فنجد الكنافة بكل أنواعها من أشهر الحلويات الشامية والهيطلية والعوامة و المعمول بالإضافة إلى البسبوسة والقطايف.

كما يُعتبر المطبخ التركي من المطابق العريقة ؛ فهو يتميّز بتنوّع أطباقه الشهيّة ، واختلاف طرق إعدادها. تأثّر المطبق التركي بالكثير من الأطباق العربيّة ، والفارسية. وتشتهر تركيا بصنع الحلويات التي تمتلك مصدراً غذائياً مهماً لجسم الإنسان ، وتتميّز هذه الحلويات بسهولة تحضيرها خلال وقتٍ قصير، بالإضافة إلى أنّها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لعمليّاته اليوميّة.

في الفيديو أعلاه نشاهد طريقة تزيين الحلويات الشرقية التي يتم إعدادها في صواني من الألمنيوم ، من خلال رسم خطوط بالطول والعرض وأشكال أخرى بسكين حادة قبل إدخال الحلويات الفرن لإعدادها.

إعداد ماغي أيوب
المصدر: ويكيبيديا

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل