عدويّ ، شقيقي

راديو بيتنا . ثقافة, سينما 3613

• بين الحين والآخر تظهر قصة تشدك إليها ، قصة ذات مغزى إنساني يستطيع أن يتفاعل معها الجميع لأنها لا تعرف الحواجز والحدود. مثل هذه القصة يرويها فيلم وثائقي قصير يحمل عنوان عدويّ ، شقيقي. هذا الفيلم القصير مبني على قصة حقيقية وهو من إخراج الكندية آن شين ، وقد حاز على اهتمام وإعجاب الجهات المنظمة لمهرجان ترايبيكا السينمائي لعام 2015.

بعد قراءة القصة في إحدى المجلات ، قررت آن شين العثور على بطلي القصة ومقابلتهما شخصياً. أول لقاء لها بهما دام أكثر من خمس ساعات تبادلوا فيه أطراف الحديث وهم يحتسون الشاي مع النعناع ، وفي نهايته اكتملت صورة الفيلم في ذهن المخرجة لتقدم لنا قصة مصورة أغرب من الخيال لمواجهة بين جنديين عراقي وإيراني على ارض المعركة ، لتكتمل فصول هذه القصة الغريبة بمواجهة أخرى بعد أكثر من عشرين عاماً حين يلتقيان مجدداً في كندا. (تضم الصورة المخرجة آن شين ومدير التصوير دريد منجم)

نتمنى لكم مشاهدة ممتعة للفيلم (مترجم) ومشاركته مع أحبائكم وأصدقائكم عبر قنوات التواصل المتاحة إليكم لتصل هذه القصة إلى الجميع.

المصدر

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.

[ دليل السواقة العربي ]

  • نذكر متابعي موقعنا بأنه في إمكانهم طلب نسخة إلكترونية من دليل السواقة العربي في أونتاريو - كندا بعد التسجيل

    تسجيل