73 سنة لتنال علم كندا

راديو بيتنا . ثقافة, هجرة 3244 لاتعليقات

• في الـ 15 فبراير/شباط من عام 1965 رُفع العلم الوطني الكندي للمرة الأولى على مبنى البرلمان في العاصمة الكندية أوتاوا. وترفرف على مبنى البرلمان اليوم خمسة أعلام موزعة على الشكل التالي: علم على برج السلام أو Peace Tower ، وعلم على جهتي الكتلة المركزية أو Centre Block ، وعلم على الكتلة الغربية أو West Block ، وعلم على الكتلة الشرقية أو East Block.

هذا ويقوم حارس العلم أو ما يُعرف بـ The Flag Master بتغيير العلم المرفوع على برج السلام كل يوم عمل باستثناء أيام العطلات الرسمية أو خلال حالات الطقس السيء. أما الأعلام الأخرى المرفوعة على بقية أجزاء مبنى البرلمان فيتم تغييرها أسبوعياً.

مبنى البرلمان ويظهر في مقدمه برج السلام

عند استبدال العلم ، يقوم حارس العلم بطي العلم الجديد بطريقة خاصة ووضعه في حقيبة ، ثم يستقل المصعد نحو منصة المراقبة ، ليتسلق بعدها نحو 33 متراً من السلالم والأدراج. ما أن يصل إلى قمة البرج ، يقوم حارس العلم بإنزال العلم المرفرف ويرفع مكانه العلم الجديد على سارية يصل ارتفاعها إلى 10،7 امتار. وخلال عملية استبدال العلم التي عادة ما تستغرق بين 20 إلى 30 دقيقة ، ينبغي خلالها أن لا يلامس العلم الأرض.

وكبادرة طيبة من الحكومة الكندية ، يتم التبرع بالأعلام التي رفرفت على مبنى البرلمان للمقيمين الكنديين مجاناً. لكن ونظراً لارتفاع الطلب على هذه الأعلام فإن الحكومة الكندية لا تتبرع إلا بعلم واحد لشخص واحد أو منزل واحد فقط.

قياسات العلم ونوعه

إذا أردت تسجيل اسمك في قائمة الانتظار من الراغبين في الحصول على العلم ، فعليك إكمال طلب على الإنترنت أو إرسال المعلومات المطلوبة إما بالبريد العادي أو الإلكتروني أو بالفاكس. أما إذا كنت على قائمة الانتظار للحصول على علم وقد تغيّر عنوان إقامتك ، فيمكنك تجديد عنوانك البريدي على الإنترنت أيضاً ، أو بإرسال المعلومات المطلوبة بالبريد العادي أو الإلكتروني أو بالفاكس. (راجع المصدر أدناه لتقديم الطلب أو تجديده)

كما في وسع زوار مبنى البرلمان تسجيل أسماءهم للحصول على العلم خلال زيارتهم الشخصية للمبنى ضمن الرحلات التي تقام لهذه الغاية. يُشار إلى أن فترة الانتظار التقريبية للحصول على أحد الأعلام التي رفرفرت على برج السلام بمبنى البرلمان قد تصل إلى 73 عاماً ، أما فترة الانتظار التقريبية للحصول على أي من الأعلام الأخرى التي رفرفرت على مبنى البرلمان فقد تصل إلى 60 عاماً.

إعداد ماغي أيوب
المصدر هنا

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

[ دليل السواقة العربي ]

  • نود أن نذكّر متابعي موقعنا بأنه مازال في الإمكان حجز نسخة إلكترونية مجانية من دليل السواقة العربي لمقاطعة أونتاريو بعد تسجيل طلبك

    تسجيل