كيف تصبح مليونيراً كندياً

راديو بيتنا . اقتصاد 775

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة. مهما كان هذا الطريق ، فإن الطريق إلى الثراء لا يختلف كثيراً عن تلك المقولة. إليك بعض النصائح العامة من عالم المال والاقتصاد لمساعدتك على تحقيق مآربك وأهدافك الاقتصادية.

قم بوضع خطة مالية مكتوبة
أي أنه سيتوجب عليك من خلال هذه الخطة تدوين وحساب المكتسبات ، وكيفية الاستثمار التي ستقوم بها ، بالإضافة إلى تحديد الأهداف والخيارات.

إدخر المال وحافظ عليه وقم بتوفيره
قم بإنشاء حساب مصرفي طارئ تودع فيه مدخراتك المالية واستثماراتك بعيداً عن حسابك المصرفي الجاري ، لتحفظه بعيداً عن أية دفعات مالية طارئة أو غير متوقعة.

عش على قدر إمكانياتك وأقل إذا أمكن
ابتعد عن التباهي بأفخر الملابس ذات الماركات العالمية والأحذية الغالية الثمن ونظارات الشمس التي يترديها المشاهير أو الحلي والمجوهرات التي يستعرضونها. ولا تدع مصاريف المنزل (أقساطه الشهرية مثلاً) تكسر ميزانيتك ، وذلك من خلال حسن التدبير والإنفاق والتوفير.

تخلّص من ديون الكريدت كارد أو ابتعد عنها كلياً
إذا لم يكن بإمكانك أن تدفع ثمن سلعة ما فوراً أو خلال شهرين أو ثلاثة ، فلا تضعها على بطاقة الائتمان الخاصة بك. كما أنك لا تحتاج إلى أكثر من بطاقتي ائتمان فقط ، وتذكر أن الديون المالية لبطاقات الائتمان ستصبح عائقاً ورادعاً لتقدمك.

استثمر مالك
جني المال يتطلّب إنفاق المال أيضاً ، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى مبلغ طائل للاستثمار. فبالإمكان فتح حساب لدى إحدى الشركات التي تدير صناديق الاستثمار المشترك والتي لا تتلقى عمولات مالية وذات معدلات منخفضة من النفقات. قم بتشكيل حقيبة استثمارية متنوعة ومن خلالها قد تتمكن من تحقيق ٨ إلى ١٠ بالمئة عائداً سنوياً على استثمارك وذلك على المدى البعيد.

ابدأ مشروعك أو شركتك الخاصة
يقول مؤلف كتاب “جاري المليونير” طوماس ستانلي إن ثلثي أصحاب الملايين في الولايات المتحدة يعملون لحساب أنفسهم ، وأن رجال الأعمال يمثلون أغلبية تلك المجموعة ، أما البقية فيمثلها مهنيون مثل الأطباء والمحاسبين.

اطلب النصيحة من المتخصصين والمحترفين في مجال عملك
باستطاعة المختص الجيد في التخطيط المالي أن يساعدك في تعبئة حقيبتك الاستثمارية بالاستثمارات المناسبة ، وإبعادك عن تلك غير المناسبة لك. هذا لا يعني أنه لن تكون لك السيطرة الكاملة على اختياراتك ، لكنك بحاجة إلى إقامة علاقة جيدة مع خبير مالي لمساعدتك على الإبحار في هذا المجال المعقد.

إعداد حسام مدقه

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.

[ دليل السواقة العربي ]

  • نذكر متابعي موقعنا بأنه في إمكانهم طلب نسخة إلكترونية من دليل السواقة العربي في أونتاريو - كندا بعد التسجيل

    تسجيل