الأخبار الزائفة

راديو بيتنا . مجتمع, مقالات 766

من الأخبار الزائفة التي تروجها بعض المواقع على الإنترنت سواء الأجنبية أو العربية التي لا تتحرى الدقة ولا تتبع الأثر السليم ، هو خبر زائف مفاده أن مربية أمريكية تدعى لطيفة براون من مدينة سينسيناتي بأوهايو ، أدخلت طفلاً في منطقة حساسة من جسمها ، وعندما علّق الطفل بداخلها ، اتصلت بشرطة النجدة الذين ظنوا أنها تمر بحالة ولادة متعسرة فأرسلوا إليها سيارة إسعاف.

وبحسب القصة الزائفة فوجئ الطاقم المسعف بأن لطيفة لم تكن في حالة ولادة ، وعند فشلهم في استخراج الطفل قاموا بنقلهما إلى المستشفى حيث تم فصلهما بنجاح ، لتقوم الشرطة لاحقاً باستجوابها فتعترف بفعلتها معللة إياها برغبتها في معرفة شعور الولادة بعد أن أخبرها طبيبها بأنها لن تنجب أطفلاً في حياتها. 

يشار إلى أن مثل هذه الأخبار الزائفة وغير المنطقية قد أصبح من السهل مؤخراً الإبلاغ عنها على الفايسبوك لاسيما إذا كانت تتعلّق بمواضيع سياسية أو اقتصادية ، وذلك في ظل الجدل الذي طال الانتخابات الأمريكية الأخيرة والمزاعم المتعلّقة حول تدخل روسيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها في العملية الانتخابية بأمريكا.

حسام مدقه

راديو بيتنا

صوت الجالية العربية المستقل في كندا ، يبث على مدار أربع وعشرين ساعة يومياً ، مقدماً أجمل الألحان والموسيقى العربية من الثمانينيات إلى اليوم. منذ انطلاقته عام 2010 بلغ راديو بيتنا مرتبة متميزة لدى مستمعيه لاسيما في أمريكا الشمالية وأوروبا ، وبقية دول العالم ، بفضل حضوره المتميز على شبكة الإنترنت ، حيث بلغت نسبة تواصل مستمعيه ومتابعي صفحته على الأجهزة الذكية مستوى لم تصل إليه إذاعات محلية أخرى في كندا والولايات المتحدة.